أحدث المواضيع

السبت، 16 نوفمبر 2019

#الصوفية بغلة الإستدمار

#الصوفية بغلة الإستدمار





لكردينال لا قيجري الفرنسي , تولى عقد زواج أحمد التيجاني شيخ التيجانية على مدام (أوريلي بيكار) التي تعتنق الكاثوليكيه , ولما توفي عنها شيخ التيجانية أحمد التيجاني خلفه عليها وعلى السجادة التيجانية أخوه علي فصاروا يسمونها ( زوجة السيدين) ..

قال الرئيس [فيليب قونداس] من المستعمرين الفرنسيين: لقد اضطر حكامنا الإداريون وجنودنا في أفريقيا إلى تنشيط دعوة الطرق الدينية الإسلامية لأنها كانت أطوع للسلطة الفرنسية ، وأكثر تفهماً وانتظاماً من الطرق الوثنية التي تعرف باسم [بيليدو، وهاجون] أو من بعض كبار الكهان أو السحرة السود)

وفي كتاب [تاريخ العرب الحديث والمعاصر] تحت عنوان "المتعاونون مع فرنسا في الجزائر" :
(وتتألف هذه الفئة من بعض الشباب الذين تثقفوا في المدارس الفرنسية ، وقضى الاستعمار على كل صلة لهم بالعروبة ، ويضاف إليهم بعض أصحاب الطرق الصوفية الذين أشاعوا الخرافات والبدع ، وبثوا روح الانهزامية والسلبية في النضال فاستخدمهم الاستعمار كجواسيس) ص372.

الطريقة التيجانية التي كانت تسيطر على الجزائر أيام الاستعمار ، معروف أنها كانت تستمد وجودها من فرنسا ، وأن إحدى الفرنسيات من عميلات المخابرات تزوجت شيخاً فلما مات تزوجت بشقيقه ، وكان الاتباع يطلقون عليها "زوجة السيدين" ويحملون التراب الذي تمشي عليه لكي يتيمموا به ، وهي كاثوليكية ما زالت على شركها ، وقد أنعمت عليها فرنسا بوسام الشرق ، وجاء في أسباب منحها الوسام ، أنها كانت تعمل على تجنيد مريدين يحاربون في سبيل فرنسا كأنهم بنيان مرصوص.. )


1)الصوفية وأذنابهم من الطرقية أحمرة فرنسا كسرها الله...؟ قال الامام البشير الإبراهيمي رحمه الله مشخص المرض هو والإمام ابن باديس عندما تلاقايا في المدينة النبوية عن سبب الذي احتلت الجزائر من طرفه وسبب مكوثها فيه وعدم دفعه !ويتمحور على ركيزتين و إستعماريين مشتركيين يمتصان دمه ...
2)الصوفية وأذنابهم من الطرقية أحمرة فرنسا كسرها الله...؟ هذا الإستدمار الروحي الثاني الذي أوغل الجزائر وشعبها في وحل الدماء قرنا ونصفا إلى يومنا هذا !,يوجد له شواهد كثيرة تاريخية تدل على تواطئ (الصوفية) مع فرنسا ضد شعبها المسلم وأذكر واحدة وكفاك بها ,وهي قصة المستشرق ليون روشه...
3)الصوفية وأذنابهم من الطرقية أحمرة فرنسا كسرها الله! بذل الإستدمار الفرنسي البائس الذليل جهودا ماكرة لتشغيل هذه الأدات وهذه الطريقة (الصوفية)،فأصبحت يدًا طائعة متطوعا له ،تمد وتتناول ماتريد فرنسا كسرها الله بسم التدين وبسم الوسطية والإعتدال عكس(السلفية)تماما،التي واجهت ونافحت...



تواطأ الصوفية والاستعمار الفرنسي على الشعب الجزائري

للشيخ العلامة محمد البشير الابراهيمي

قال-رحمه الله-: "...كان من نتائج الدراسات المتكررة للمجتمع الجزائري بيني وبين[عبد الحميد] ابن باديس  منذا اجتماعنا في المدينة المنورة أن البلاء المنصب على هذا الشعب المسكين آت من جهتين متعاونيين وبعبارة أوضح من استعماريين مشتركيين يمتصان دمه ويتعرقان لحمه ويفسدان عليه دينه ودنياه:

[الأول] استعمار مادي هو الاستعمار الفرنسي  يعتمد على الحديد والنار

[الثاني] استعمار روحي يمثله مشائخ الطرق  المؤثرون في الشعب والمتغلغلون في جميع أوساطه المتاجورن باسم الدين المتعاونون مع الاستعمار عن رضى وطواعية وقد طال أمد هذا الاستعمار الأخير وثقلت وطأته عل الشعب حتى أصبح يتألم ولا يبوح بالشكوى أو الانتقاد خوفا من الله بزعمه والاستعماران متعاضدان يؤيد أحدهما الآخر بكل قوته ومظهرهما معا تجهيل الأمة لئلا تفيق بالعلم فتسعى في الانفلات وتفقيرها لئلا تستعين بالمال على الثورة

فكان من سداد الرأي واحكام التدبير بيني وبين [عبد الحميد] ابن باديس أن تبدأ الجمعية بمحاربة هذا الاستعمار الثاني لأنه أهون وكذلك فعلنا ووجد المجلس الاداري نظاما محكما فاتبعه لذلك كانت أعمال الجمعية متشبعة وكان الطريق أمام المجلس الاداري شاقا ولكنه يرجع الى الأصول الآتية:

1-تنظيم حملة جارفة على البدع والخرافات والضلال في الدين بواسطة الخطب والمحاضرات ودروس الوعظ والارساد في المساجد والأندية والأماكن العامة والخاصة حتى في الأسواق والمقالات في جرائدنا الخاصة التي أنشأناها لخدمة الفكرة الاصلاحية.


2-الشروع العاجل في التعليم العربي للصغار في ما تصل اليه ايدينا من الاماكن وفي بيوت الآباء ربحا للوقت قبل بناء المدارس.

3-تجنيد المئات من تلامذتنا المتخرجيين ودعوة الشباب المتخرجين من جامع الزيتونة للعمل في تعليم أبناء الشعب.
4-العمل على تعميم التعليم العربي للشبان على النمط الذي بدأ به [عبد الحميد] ابن باديس.

5- مطالبة الحكومة برفع يدها على مساجدنا ومعاهدنا التي استولت عليها لنستخدمها في تعليم الأمة دينها وتعليم أبنائها لغتهم.

6-مطالبة الحكومة بتسليم أوقاف الاسلام التي احتجزتها ووزعتها على المعمريها لتصرف في مصارفها التي وقفت عليها (وكانت من الكثرة بحيث تساوي ميزانية دولة متوسطة)

7-مطالبة الحكومة بالاستقلال القضاء الاسلامي في الأحوال الشخصية مبدئيا.

8- مطالبة الحكومة بعدم تدخلها في تعيين الموظفيين الاسلاميين.

هذه معظم الأمهات التي تدخل في صميم أعمال الجمعية منها ما بدأناه بالفعل ولاقينا فيه الأذى فصبرنا حتى كانت العاقبة لنا ومنها ما طالبنا به حتى أقمنا حق الامة فيه وفضحنا الاستعمار شر فضيحة ومجموع هذه المطالب في ظاهرها دينية ولكنها في معناها وفي نظر الاستعمار هي نصف الاستقلال..."



يقول العلامة البشير الإبراهيمي رحمه الله :
*~ " ابحثوا عن تاريخ الاستعمار العام ، و استقصوا أنواع الأسلحة التي فتك بها في الشعوب ، تجدوا فتكها في استعمال هذا النوع الذي يسمى ( الطرق الصوفية ) ؛ و إذا خفي هذا في الشرق ، أو لم تظهر آثاره جلية في الاستعمار الإنگليزي ، فإن الاستعمار الفرنسي ما رَسَت قواعده في الجزائر ، و في شمال أفريقيا على العموم = إلا على الطرق الصوفية و بواسطتها . و لقد قال قائد عسكري فرنسي معروف كلمةً أحاطت بالمعنى من جميع أطرافه ، قال : ( إن كسب شيخ طريقة صوفية أنفع لنا من تجهيز جيش كامل !!! ) ... " اهـ .*

• آثار البشير الإبراهيمي ، ( 4 / 36 ) .


الصوفية تدار من البيت الابيض


المخابرات الغربية واستعمال الصوفية وجماعة الاخوان لمحاربة الدعوة السلفية


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الغيرة ،،، والدياثة