أحدث المواضيع

الأربعاء، 28 أغسطس 2019

بعض طامات و مخالفات محمد حسن ولد #الددو
















#الددو يشم رائحة الشواء عند بكاء أبي بكر من احتراق كبده

محمد ولد الددو يتاجر بعمامة شيخ موريتاني في مزاد علني وتعليق الشيخ عبدالله 

 القصير


الإخونجي الصوفي الددو الشنقيطي يقول عن شيخ الطريقة التيجانية إبراهيم أنيص الكولخي السنغالي: امتدّ نوره إلى الصين شرقا، وإلى أمريكا غربا، وإلى أوروبا شمالا، وإلى أستراليا جنوبا!! وفضل الطريقة التيجانية وشيخها لا ينكره إلا مكابر!


الرد على ولد الددو في تهجمه على السعودية 


https://www.facebook.com/100024643085534/videos/488284972002935/
مقطع مشين لمحمد حسن ولد الددو يتبرك ببصاق شيخ صوفي
اجتمع فيه الشر من التمشعر والتصوف والإخوانية وفكر الثورة!!
 



رد علمي مفصل وموثق على ضلالات داعية الفتنة ولد الددو الشنقيطي 
_ الداعية السوداني مزمل فقيري -


ولد الددو يدعو لأردوغان والدكتورأبو الخيل يبين سر ذلك 
ومفاجأة حدثت لفيصل القاسم -
خرج لنا الاخونجي  #إسماعيل_هنية رئيس منظمة #حماس الارهابية يمتدح #ايران الصفوية ويقول : لم تتوانا ايران عن دعمنا ...
ثم بخرج الاخونجي #الددو يدعو الله بأن يعين كل من أعان حماس ..!
يعني ثلة اخونجية يدعون لحليفتهم ايران الرافضية الصفوية.. لا عجب.
السؤال : كيف دخل الددو إلى غزة ؟!



القرضاوي هو مجتهد العصر عند المتصوف ولد الددو ...!!!!! - وتعليق للشيخ محمد بن رمزان الهاجري حفظه الله -
- نموذج من نماذج عمليات غسيل المخ لدى الأخونج

 من عجائب ولد الددو


محمد الددو كان يجيز #الثورات على الحاكم 
وبعد تولي مرسي للحكم 
صار الخروج على الحاكم حرام

https://www.youtube.com/watch?v=decl8qgQnew

الرد على بعض ضلالات الددو الشنقيطي موثقة
- للشيخ السوداني مزمل فقيري حفظه الله


https://www.facebook.com/100024898327549/videos/485748748931732/

http://alrbanyon.yoo7.com/t4950-topic 

http://alrbanyon.yoo7.com/t4950-topic 

بعض طامات و مخالفات محمد حسن ولد الددو

إليك أخي بعض الأخطاء المنهجية لهذا الرجل حتى تعرف حاله فلا تنزلق في أوحاله، هذه الأخطاء إنما هي غيض من فيض، جاءت تأكيدا لمحاضرة مسموعة وضعت بمنتديات البيضاء العلمية أدامها الله للشيخ عبد العزيز الريس بعنوان
"
ّوانكشف غطاء محمد حسن ولد الددو"، في الحقيقة هو عرض لفساد منهج و عقيدة هذا الرجل لمن اغتر بأسلوبه و بلاغته، لعل الله يحدث بعد ذلك أمرا:
1- قوله أن الأمور القطعية والأصول أصول الديانات لا بد فيها من القطع و لا تثبت بخبر الآحاد أما تفاصيل الصفات فيرى هداه الله أنه على الراجح لا يشترط فيها القطع ولذلك يقبل فيها أخبار الآحاد، فيمكن أن تثبت صفة لله عز وجل بخبر الآحاد ويمكن أن يثبت له الاسم بذلك.http://www.dedew.net/text/fw_view.php?linkid=1188
2-
و عن علاقة علم المنطق بالتوحيد، يقول: وهذه الأمور إذا عرفها الإنسان عرف ما هو دليل عقلا وما يحتاج إلى الإثبات وما لا يحتاج إليه وعرف الخطأ في الأدلة وطريقة تركيب الأدلة، فهو معيار ليس فيه محذور شرعا في التوحيد
ولا في غيره، لكن يمكن أن يستغل في الخير ويمكن أن يستغل في الشر، فتعلمه مثل تعلم الرياضيات مثل تعلم الحساب مثل تعلم الكتابة هو من المعايير التي يمكن أن يكال بها السمن ويكال بها الخمر ويكال بها اللبن، فبحسب استغلاله.
http://www.dedew.net/text/fw_view.php?linkid=1091 
3-
رأيه في عقيدة الأشعري، "فلذلك لا يقال: عقيدة الأشعري باطلة مطلقا ولا صحيحة مطلقا بل هي اجتهادات فيها صواب وفيها خطأ، والذي ذكره أهل العلم من أخطائه أربعة أخطاء فقط
http://www.dedew.net/text/fw_view.php?linkid=978
4-
حديث افتراق هذه الأمة، يقول بصحة الحديث دون زيادة وهي كلها في النارإلا واحدة، أو كلها في الجنة إلا واحدة أو من كان على مثل ما أنا عليهوأصحابي، قال " هذا لا يصح منه شيء عن رسول الله "
http://www.dedew.net/text/fw_view.php?linkid=980
5-
سماع الأموات، يقول "أن حال الأموات وراء البرزخ الذي هو دونهم إلى يوم القيامة هو من الغيوب التي لا نطلع عليها إلا بوحي، قد يطلع الإنسان بتخييل أو نحوه أو بسماع في بعض الأحيان لتعذيب الأموات في قبورهم لكن قد ينقطع عنهم ذلك فينعمون أيضا فهذا من الأمور التي لا تقتضي قطعا، "
http://www.dedew.net/text/fw_view.php?linkid=945
6-
حكم من سب اللوح أو الشريعة، يقول:لكن الراجح من ناحية الدليل أن العبرة بالنية والقصد إذا كان قاصدا له
كذلك لا يخرج منه إلا إذا كان قاصدا لذلك، فالخروج منه كدخولهhttp://www.dedew.net/text/fw_view.php?linkid=76
7-
سئل: كنا نعتقد أن التوحيد على ثلاثة أقسام: الواجب في حق الله والمستحيل في حق الله تعالى والجائز في حقه تعالى وكذلك الرسل عليهم الصلاة والسلام، وقلتم إن التوحيد على ثلاثة أقسام الإيمان بالألوهية والربوبية وتوحيد الأسماء والصفات، أريد التوفيق بينهما؟ 
أجاب أنه لا مشاحة في الاصطلاح، فالتقسيم الذي ذكرناه هو الحاصل العقلي، والتقسيم الذي ذكره السائل يبين فقط مراتب الصفات، فالصفات من حيث إطلاقها على الله عز وجل تنقسم إلى هذه الأقسام الثلاثة، ما يجب أن يؤمن الإنسان بأن الله متصف به وهو ما أخبر به عن نفسه، وما يجوز فيه ذلك وهو الأفعال الاختيارية كالرزق والإماتة والإحياء وغير ذلك، وما يستحيل وهو النقص والعيب فهذا يستحيل، أما معرفة ذلك تفصيلا كعد الصفات وحصرها في عدد محدد، أو عد المستحيل وحصره في عدد محدد أو عد الجائز وحصره في عدد محدد فلا دليل عليه
http://www.dedew.net/text/fw_view.php?linkid=704
8-
كيف نفهم العوام والصغار العقيدة؟ 
نفهمهم ذلك كما أفهمه الرسول صلي الله عليه وسلم لم يعلمنا كثيرا من الصفات في الملأ ولم يشرط على الناس تعلمها، بل كثير من صفات الله تعالى إنما جاءت في أخبار الآحاد فلا يجب على العوام تعلمها، إنما يجب على العوام أن يؤمنوا بالله وملائكته وكتبه ورسله واليوم الآخر والقدر خيره وشره فقط، أما تفاصيل ذلك فمن زاد فيها واستزاد فقد تعلم علما نافعا واكتسب أجرا ولكنه لا يجب عليه ذلك، إنما يجب هذا على أهل العلم والمشتغلين به 
http://www.dedew.net/text/fw_view.php?linkid=706
9-
رأيه في جماعة التبليغ و الخروج معهم : "كل من وجدته يعمل في الإحسان فلا تتردد في الإحسان معه واعلم أنها فرصة العمر، فأنت لا تدري متى تموت وقد وجدت خيرا فساعد على هذا الخير الذي وجدته، ولكن عليك أن تختار من الخير أقربه إلى الله سبحانه وتعالى وأبلغه تأثيرا في إيمانك، وأرجاه معادا عند الله تعالى وأكثره ثوابا، وحينئذ تختار لنفسك وتعلم وضعك، ولا شك أن هذه الجماعة قد هدى الله على أيديها عددا كبيرا من الفساق ومن المجرمين الذين لم يكن ليوصل إليهم بحال من الأحوال لولا فضل الله ثم هذهالطريقة التي عملت بها هذه الجماعة..."
http://www.dedew.net/text/fw_view.php?linkid=1201
أنظر أيضا http://www.dedew.net/text/fw_view.php?linkid=710
و كذا قوله "رأينا فيها أنها جماعة من جماعات المسلمين التي هدى الله بها خلقا كثيرا و قامت بكثير من الأعمال الجليلة و كانت سببا لهداية كثير من الفسقة بل كثير من الكفرة و تلتزم كثيرا من السنن القولية و الفعلية و تدرب الناس على التضحية في سبيل الله و البذل في سبيله و هذه أعمال جليلة واضحة لا يستطيع أحد إنكارها و مع ذالك هي غير معصومة و لا تدعي العصمة و تقع في الخطإ مثل غيرها من الناس وعموما صوابها أكثر من خطئها و من كانصوابه أكثر من خطئه فهو مهذب"
http://www.dedew.net/text/fw_view.php?linkid=360
10- 
لا تعارض عنده بين توحيد الصف و تنقية الصفhttp://www.dedew.net/text/fw_view.php?linkid=708
بل ذكر في غير موضع على ضرورة توحيد الصف بمختلف اتجاهاته و تياراته، و قال أيضا "ولا شك أنها من الأمور المهمة التي ينبغي أن يدعو إليها الأئمة والدعاة وأن يشتغل بها الناس عموما 
http://www.dedew.net/text/fw_view.php?linkid=1403
11-
قوله بأن عمل الجماعات كلها اجتهادات مأجورون عليها، قال "وبالنسبة لعمل الجماعات كلها اجتهادات ليس فيها نص صريح بأمر محدد، وكلها اجتهادات، فما أصاب منها فهو قطعا مما يؤجر فيه صاحبه أجرين وما أخطأ منها فهو قطعا
مغفور في خطئه معذور فيما حصل فيه من التقصير ولصاحبه أجر على الأقل..." http://www.dedew.net/text/fw_view.php?linkid=710 
12- 
من هم الدعاة على أبواب جهنم في رأيه؟ تأمل قوله "للنار دعاة أيضا يدعون إليها فالذي يدعوا إلى الزنا أو إلى قذف المحصنات المومنات الغافلات أو إلى الخمور و الفجور أو إلى السفور و الإختلاط أو إلى عقوق الوالدين أو إلى ترك الصلاة فهؤلاء يدعون إلى أبواب النار و هم دعاة على أبواب جهنم من أجابهم إليها قذفوه على أبواب النار و الفرق واضح 
http://www.dedew.net/text/fw_view.php?linkid=317
13- 
من هم القصاصون في مذهبه؟؟ قال "و القصاص هم الذين يروون أحاديث الإسرائيليات و الأخبار فقط "http://www.dedew.net/text/fw_view.php?linkid=377
14- دراسة المرأة في الخارج: يرى أنه إذا دعت الحاجة إليه جاز و إليك نص كلامه "الدراسة ليست هدفا إنما المقصود بالعلم العمل فإذا كان شخص يسعى من أجل إعلاء كلمة الله تعالى وإعزاز دينه و تعلم ما ينفع في الدنيا في حسنة الميعاد أو في درهم المعاش فإنه مأجور على تعلمه سواء كان في الداخل أو في الخارج و المقصود بالخارج طبعا بلاد الكفار و المقصود بالداخل بلادالمسلمين..."http://www.dedew.net/text/fw_view.php?linkid=1341http://www.dedew.net/text/fw_view.php?linkid=1341
15-
إقراره بالإعجاز العلمي http://www.dedew.net/text/fw_view.php?linkid=1309 
16-
إقراره بقراءة القرآن جماعة http://www.dedew.net/text/fw_view.php?linkid=1171 
17- 
المرأة تركب السيارة مع أجنبي لا يعتبر ذلك خلوة حسب رأيه بشرط أن تركب خلفهhttp://www.dedew.net/text/fw_view.php?linkid=799  18- قوله بجواز استماع الأناشيد شرط أن لا تكون مصحوبة بموسيقىhttp://www.dedew.net/text/fw_view.php?linkid=801 
19- 
لا يعتبر مكوث امرأة معها مجموعة من الرجال ليس فيهم أحد من محارمها من الخلوة، قال "لا، ليس هذا خلوة لكن لا ينبغي إذا أدى إلى الريبة، وما لم يؤد إلى الريبة فلا حرج فيه 
ttp://www.dedew.net/text/fw_view.php?linkid=802
20- 
لا يعتبر مكوث امرأة معها مجموعة من الرجال ليس فيهم أحد من محارمها من الخلوة، قال "لا، ليس هذا خلوة لكن لا ينبغي إذا أدى إلى الريبة، وما لم يؤد إلى الريبة فلا حرج فيه
ttp://www.dedew.net/text/fw_view.php?linkid=802

21- 
رأيه في الحركات الإسلامية التي تعمل للوصول إلى السلطة عن طريق الديمقراطية " إن الحركات الإسلامية لا تريد الوصول إلى حكم هذه الدول عن طريق الديمقراطية و لو أرادته فإنها لا يمكن أن تقيم بذالك دولة إسلامية و إنما تريد تقليل بعض الشر فبعض الشر أهون من بعض أو تريد جلب بعض المصالح المؤقتة لكنها لا تعلق ءامالا كبيرة على الديمقراطية ومن هنا فما يحصل مما يراه الناس فشلا في كثير من البلدان غير مفاجئ لكثير من الذين يعيشون الوضع ويرونه و من أجل هذا فإنما يقصد فقط تقليل الشر و الحركات الإسلامية في العالم تنطلق من واقعها و ما تحت يدها و رؤيتها واضحة في البلد الذي هي فيه فكثير من الحركات لا تريد إقامة دولة الإسلام في بلدها لأنها تعلم أن هذا البلد ليس له مقومات دولة إسلامية و إنما تريد وجود شعب إسلامي أو مجتمع إسلامي أو تقليل بعض الشر و من أجل هذا يمكن أن تتعايش مع بعض
الحكام الذين هم أقل شرا إذا قبلوا رفع بعض الضرر عن المسلمين إذا قبلوا تطبيق حدود الله تعالى أو تطبيق بعض أوامره و هم يعلمون أن الدولة لن تكون دولة إسلامية حينئذ ولكن بعض الشر أهون من بعض بل أكثر الجماعات الإسلامية القائمة اليوم ترضى من كثير من الحكام بتقليل الشر و يمكن أن تتعاون معهم في إزالة كثير من مظاهر السوء و الفساد و أن تساعدهم على بعض ما يريدونه لأنها تعلم أن الدولة لن تكون إسلامية في هذه الحقبة و إنما يراد فيها تقليل بعض الشر و إظهار بعض الخير و القضاء على بعض الفساد المنتشر و بالتدريج يمكن أن يزال هذا الفساد بالكلية 
http://www.dedew.net/text/fw_view.php?linkid=66 
22-
الإنتماء إلى الأحزاب السياسة، قال " الأحزاب إذا كانت مجرد آراء في أمور دنيوية و اجتهادات في البناء الدنيوي فهي من الأمور التي يمكن الإنتماء إليها فالناس يمكن أن تختلف آراءهم و تتباين فيما يتعلق بالمصالح الدنيوية أما إذا كانت الأحزاب تتعلق ببعض الأمور التي حسمها الدين فهذا غير مقبول ليست سلطة الأحزاب تصل إلى ذالك الأحزاب إنما يقبل التحزب في أمور الدنيا مثلا هل المصلحة الآن تقديم الزراعة أو تقديم الصناعة أو تقديم الصيد أو تقديم كذا هذا الذي يمكن أن يختلف فيه آراء الناس و هو الذي يقبل أن تقوم الأحزاب على أساسه و تتباين وجهات النظر فيه و هو مقبول شرعا و لا حرج في التعدد فيه يمكن أن تختلف آراءنا و نحن في هذا المجلس في أمور دنيانا لكن في أمور الدين لا يقبل التحزب لا يقبل ذالك أبدا و المرجع في أمور الدين التي حسمها الشرع إلى الوحي المنزل من عند الله 
http://www.dedew.net/text/fw_view.php?linkid=86 
23-
الحاكم الظالم لا يمكن أن يكون إماما بحال، قال "فإن الحكام الذين وصلوا إلى الحكم بالانقلابات العسكرية أو عن طريق الديمقراطية أو عن طريق الميراث لايبايعون على ذالك و ليس لهم بيعة و لله الحمد فهم لا يطلبونها
أيضا فالبيعة وظيفة شرعية و هي من أحكام الإمامة و الإمامة منزلة علِّية و لذالك قال الله في محكم التنزيل:(و إذ ابتلى إبراهيم ربه بكلمات فأتمهن قال إني جاعلك للناس إماما قال و من ذريتي قال لا ينال عهدي الظالمين) و هذه الآية صريحة في أن كل ظالم لنفسه أو لغيره لا يكون إماما لأن الله قال: (لا ينال عهدي الظالمين) فمن كان ظالما لنفسه أو لغيره لا يمكن أن يكون إماما بوجه من الوجوه فالإمامة وظيفة عالية و منزلة رفيعة و هي نيابة عن صاحب الشرع في إقامة الدين و سياسة الدنيا به فليست هي نيابة عن المستعمر في تنفيذ سياساته أو مخططاته فلا يكون من يفعل ذالك إماما بل
إنما هو حاكم و وال و نحو ذالك.
http://www.dedew.net/text/fw_view.php?linkid=257
24 - 
قوله بجواز الغناء والإستماع إليه إذا لم يكن مصحوبا بموسيقىhttp://www.dedew.net/text/fw_view.php?linkid=1516
25- 
قوله بوجوب مقاطعة اليهود و تحريم التعامل معهم تجاريا أو غيرهhttp://www.dedew.net/text/fw_view.php?linkid=1399
26- 
قوله بمشروعية التحزب السياسي و أن التحزب الغير مشروع إنما هو التعصبhttp://www.dedew.net/text/fw_view.php?linkid=1344
27- قوله بأن الرفقة المؤمونة تقوم مقام المحرم في السفر الواجبhttp://www.dedew.net/text/fw_view.php?linkid=1303
28- قوله بجواز شد الرحال لزيارة القبور
[url=http://www.dedew.net/text/fw_view.php?linkid=1008 
29- 
قال بأن المحتضر إذا كان عاقلا يجب أن يسمع سورة يس حال الإحتضارhttp://www.dedew.net/text/fw_view.php?linkid=1012
30- و قال أنه يجوز الروائي أن يسنج قصصا لا أساس لها من الصحة من باب التعليم و البيان و لا يعد كذباhttp://www.dedew.net/text/fw_view.php?linkid=877
32- 
قوله بأن تعدد الجماعات الإسلامية لا يعد تفرقا بل هومن الإجتهادhttp://www.dedew.net/text/fw_view.php?linkid=974 
33- 
و كما قلت آنفا أن هذه المخالافات الشرعية إنما هي غيض من فيض و من كان هذا حاله كيف يعد سلفيا و هو يدعو إلى التحزب و ويقول بجواز التمثليات و سماع الأغاني و الأناشيد و غيرها من الطامات التى خالف فيها علماء هذه الأمة المعتبرين الذين يرجع إليهم و يوثق في علمهم وورعهم، و أما في العقيدة فحدث و لا حرج فما عليك إلا بالرجوع إلى
شرحه للمغني المفيد بموقعه
http://www.dedew.net/text/biblect.ph...tree=1&cat__
http://www.dedew.net/text/biblect.ph...tree=1&cat__=2
هناك ستتعرف على حال هذا الرجل و عقيدته، الرجل لا يلبّس حاله إلا جاهل بالعقيدة السلفية أو مغتر بفصاحته أو صاحب هوى، هدانا الله تعالى للتى هي أقوم
منقول ببعض التصرف من منتديات البيضاء العلمية
https://www.youtube.com/watch?v=o-4KFZ9bIAw

اجرام الددو الاخواني في دفاعه عن قصيدة البردة الشركية - الشيخ مزمل فقيري2021


 






 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الغيرة ،،، والدياثة